الخميس، 13 يوليو 2017

7 اتجاهات التكنولوجيا التي سوف تهيمن 2017





شخصيا، أنا مندهش بالتكنولوجيا المتوفرة لدينا. من المذهل أن يكون لديك القدرة على استرداد أي معلومات تقريبا والتواصل في ألف طرق مختلفة باستخدام الجهاز الذي يناسب في جيبك.

هناك دائما شيء جديد في الأفق، ولا يسعنا إلا أن ننتظر ونتساءل ما هي الأعجوبة التكنولوجية القادمة.

الطريقة التي أراها، هناك سبعة اتجاهات التكنولوجيا الرئيسية نحن في متجر لفي عام 2017. إذا كنت تبحث عن القطاع الذي لبدء الأعمال التجارية، أي من هذه هي رهان جيد جدا. إذا كنت بالفعل رجل أعمال، فكر في كيفية الاستفادة من هذه التقنيات للوصول إلى جمهورك المستهدف بطرق جديدة.


1. تقنيات عمليات و سمارت هوم تيك :


لقد كنا نسمع عن الثورة القادمة من إنترنت الأشياء (تقنيات عمليات) وما يترتب على ذلك من الترابط بين تكنولوجيا المنزل الذكي لسنوات. إذن ما هو الحشد؟ لماذا لا نعيش جميعا في المنازل الذكية والمتصلة حتى الآن؟ جزء من المشكلة هو الكثير من المنافسة، مع عدم كفاية التعاون - هناك طن من الأجهزة الفردية والتطبيقات في السوق، ولكن عدد قليل من الحلول لربط كل شيء معا في تجربة مستخدم واحد، سلس. والآن، وبعد أن أصبحت الشركات الأكبر حجما المتقنة في تجارب المستخدمين الموحدة (مثل غوغل، والأمازون، وأبل) تتورط، أتوقع أن نرى بعض التطورات الرئيسية على هذه الجبهة في العام المقبل.





2. AR  و  VR :


لقد رأينا بالفعل بعض الخطوات الرئيسية إلى الأمام للواقع المعزز (AR) والواقع الافتراضي (VR) التكنولوجيا في عام 2016. صدر كوة المتصدع، إلى استقبال إيجابي، والآلاف من تطبيقات الواقع الافتراضي والألعاب تليها. رأينا أيضا بوكيمون العودة، لعبة AR، تنفجر مع أكثر من 100 مليون التنزيلات. السوق جاهز ل AR و VR ، ونحن قد حصلنا بالفعل بعض الأجهزة في مرحلة مبكرة والتكنولوجيا لهذه التطبيقات، لكنه سيكون في العام المقبل قبل أن نرى الأمور حقا تقلع. وبمجرد القيام بذلك، سوف تحتاج إلى أن تكون جاهزة لإصدارات AR و VR من كل شيء تقريبا - وفرص تسويق وافرة لمتابعة.









3. آلة التعلم :


وقد اتخذت التعلم الآلي بعض الخطوات الضخمة إلى الأمام في السنوات القليلة الماضية، حتى الناشئة لمساعدة وتعزيز خوارزمية محرك البحث الأساسية جوجل. ولكن مرة أخرى، لقد رأينا ذلك فقط في مجموعة محدودة من التطبيقات. طوال عام 2017، أتوقع أن نرى تحديثات التعلم آلة تظهر في جميع المجالات، وإدخال تقريبا أي نوع من تطبيق المستهلك يمكن أن يخطر لك، من تقديم أفضل المنتجات الموصى بها على أساس تاريخ الشراء السابقة إلى تحسين تدريجيا تجربة المستخدم من التطبيق تحليلات. لن يمر وقت طويل قبل أن يصبح التعلم الآلي نوعا من "الطبيعي الجديد"، مع الناس يتوقعون هذا النوع من الذكاء الاصطناعي كعنصر من عناصر كل شكل من أشكال التكنولوجيا.




4. أتمتة :


سيكون المسوقون (في الغالب) سعداء لمعرفة أن الأتمتة سوف تصبح الدعامة الأساسية في وطوال عام 2017، مع التكنولوجيا المتقدمة تمكين أتمتة المهام الحصرية الإنسان سابقا. لقد كان لدينا الصحفيين الروبوتية في التداول لمدة بضع سنوات الآن، وأتوقع أنه لن يمر وقت طويل قبل أن نقف قفزة أخرى إلى أنواع أكثر عملية من المواد. من المرجح أننا سنبدأ في رؤية زيادة الإنتاجية في عدد من الوظائف ذات الياقات البيضاء، وسنبدأ في رؤية بعض الوظائف تختفي تماما. عندما يتم الجمع بين الأتمتة مع تعلم الآلة، كل شيء يمكن أن تتحسن حتى أسرع، لذلك2017 لديه القدرة على أن تكون سنة بارزة حقا.









5. أنسنة البيانات الكبيرة. (البصرية، والتعاطف، والنوعية) :


وكانت البيانات الضخمة موضوعا كبيرا على مدى السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك، عندما بدأت تصدر العناوين ككلمة طنانة. الفكرة هي أن الكميات الضخمة من البيانات المجمعة - والتي لدينا الآن إمكانية الوصول إليها - يمكن أن تساعدنا في كل شيء بدءا من تخطيط العلاجات الطبية الأفضل لتنفيذ حملات تسويقية أفضل. ولكن أكبر قوة البيانات الكبيرة - في الكمي، الأساس العددي - هو أيضا ضعف. في عام 2017، أتوقع أننا سنشهد تقدما في إضفاء الطابع الإنساني على البيانات الضخمة، والبحث عن المزيد من البيانات التعاطفية والنوعية للبيانات وإبرازها بطريقة أكثر وضوحا وميسرة.





6. تكامل المادية الرقمية :


وقد تم إضافة الأجهزة النقالة ببطء التكنولوجيا في حياتنا اليومية. فمن النادر أن نرى أي شخص دون الهاتف الذكي في أي وقت من الأوقات، مما يتيح لنا الوصول إلى معلومات لانهائية عمليا في العالم الحقيقي. لدينا بالفعل أشياء مثل الشراء من متجر إلى متجر، مما يتيح للعملاء عبر الإنترنت لشراء والتقاط المنتجات في موقع البيع بالتجزئة المادية، ولكن المستوى التالي سيكون مزيد من التكامل بين الحقائق المادية والرقمية. سوف العلامات التجارية على الانترنت مثل الأمازون بدء وجود المزيد من المنتجات المادية، مثل أزرار داش، والعلامات التجارية المادية مثل وول مارت ستبدأ وجود المزيد من الميزات الرقمية، مثل خرائط المخازن وتجارب المنتج.





7. كل شيء على الطلب :


بفضل العلامات التجارية مثل اوبر (والجنون الناتجة من الشركات الناشئة التي بنيت على فرضية كونها "اوبر من ____")، والناس تتعتاد على وجود كل شيء على الطلب عبر تطبيقات الهاتف. في عام 2017، أتوقع أن نرى هذا التطور أكثر من ذلك. لدينا الآلاف من التطبيقات المتاحة لنا للحصول على ركوب الخيل، وتسليم المواد الغذائية، وحتى مكان للبقاء ليلا، ولكن سرعان ما سنرى هذا تتطور إلى أراضي أكثر غرابة.

أي شخص في صناعة التكنولوجيا يعرف أن جعل التنبؤات حول مسار مستقبل التكنولوجيا، حتى سنة واحدة، هو ممارسة في عقم. المفاجآت يمكن أن تأتي من عدد من الاتجاهات المختلفة، وأعلن التطورات نادرا ما يطلق سراح كما هو المقصود.

ومع ذلك، فإنه يدفع للتنبؤ بما سيأتي بعد ذلك حتى تتمكن من إعداد استراتيجيات التسويق الخاصة بك (أو ميزانيتك) وفقا لذلك. مهما كانت الحالة، فإنه لا يزال من المفيد التفكير في كل ما سيأتي بعد ذلك.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق